مؤتمر العناية بالبيئة العمرانية
دبي – دولة الإمارات العربية المتحدة
مايو 2000

أصحاب المعالي
أصحاب السعادة
الأخوة الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يطيب لي أن أرحب بكم في بلدكم الثاني دولة الامارات العربية المتحدة، وفي مدينة دبي، كما يسرني أن أنقل لكم تحيات صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، متمنياً لكم طيب الاقامة.

أيها الأخوة،

إن العمل البلدي يهدف بالدرجة الأولى لزيادة رفاهية المواطن والعناية بالبيئة العمرانية، إحدى أهم الأهداف التي نصت عليها الاتفاقية الاقتصادية بين دول مجلس التعاون وهذا مانتطلع الى تحقيقه، ونود هنا التأكيد على إهتمامنا الشخصي لدفع مسيرة العمل البلدي المشترك بين دول مجلس التعاون والوصول به الى المستوى الذي يتطلع اليه أصحاب الجلالة والسمو قادة مسيرة دول مجلس التعاون حفظهم الله.

وإن مشاركتنا في هذا الاجتماع ليس فقط التزاماً إجرائياً في الاطار التنظيمي للتعاون بيننا بل إنه أمر تمليه علينا مسؤوليتنا للمشاركة في جميع مجالات التطور العمراني وتوفير الخدمات والمرافق الخدمية للمواطن والمقيم.

أيها الأخوة،

إن المواضيع التي يتضمنها جدول أعمالكم اليوم إنما هي من الاهداف المهمة الواجب علينا بذل كل جهد لتحقيقها، ونحن مقبلين على تحديات القرن القادم الذي سندخله عما قريب وخلال الأشهر القادمة. إن تحديات القرن القادم كثيرة وعلينا الاستعداد لها بأسلوب علمي ومنهجي، وأهمها الاستفادة من ثرواتنا الطبيعية لدعم ورفع مستوى معيشة مواطنينا وتطوير مجالات العمل البلدي.

آملين أن نحقق ذلك في ظل قياداتنا الرشيدة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
   
   
  الصفحة الرئيسية © 2011 قاسم سلطان البنا جميع الحقوق محفوظة