اجتماع اللجنة التحكيمية لجائزة دبي لأفضل الممارسات - الافتتاح
دبي – دولة الإمارات العربية المتحدة
03/07/2000 05/07/2000

بسم الله الرحمن الرحيم
صاحب السمو الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولي العهد وزير الدفاع
أصحاب المعالي والسعادة
السادة الحضور

تعزيزاً لمسيرة الدولة نحو التقدم والرقي، إتسمت توجيهات صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع بتأسيس جائزة الأداء الحكومي المتميز، بالحنكة والنظرة الثاقبة والمبادرة الابداعية على كافة الأصعدة والمستويات.

من هذا المنطلق فقد كانت دعوة حكومتنا الرشيدة صريحة وواضحة للحث على الابداع والتميز وتجاوز الاطار التقليدي للأداء الى التنافس الواعي بخطى ثابتة تتواصل مثابرة نحو تحقيق إهداف التنمية والرقي.

وإقتناعاً بأهمية الأداء المتميز والفهم الدقيق لمتطلباته فقد تبنت البلدية هذه الأهداف وأدركت أبعادها فتصدت لتحمل مسؤولياتها وأداء مهامها بعزيمة التحدي وروح المثابرة وذلك منذ نشأتها في عام 1954 لتكون نواةً للعمل البلدي، وتواصل تعزيز قدراتها للاستجابة الفعالة للتحديات والتطورات التي نعيشها في هذا العصر.

والبلدية وهي تمارس دورها المؤثر والفاعل في خدمة المجتمع من تحمل مسؤولية التخطيط الهيكلي للامارة، والبنية التحتية للخدمات والمرافق والمشاريع الحيوية ذات المردود الايجابي على مجمل صور الحياة بشكل عام ومباشر لتؤدي هذا الدور بفخر واعتزاز. كما انها فوق ذلك تتمتع بصورة مثلى من التعاون الوثيق مع كافة الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة لتتكامل الصورة النهائية للعمل في منظومة متناغمة لانشاز فيها لأن الهدف السامي هو الصالح العام. وبفضل الله تعالى وتوجيهات أصحاب السمو الحكام والدعم المستمر الذي نتلقاه من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة رئيس البلدية وجهود العاملين بالبلدية، فقد توجت انجازاتنا في هذا الاحتفال ونلنا شرف الفوز بالجائزة في عامها الأول، وإننا نعتز بهذا التكريم غاية الاعتزاز.

ولابد لنا من التأكيد على ان الغاية من المشاركة في هذا البرنامج ليس الفوز فحسب بقدر ماهي استجابة فورية لعمليات التطوير وتحقيق مبادئ الجودة الشاملة في القطاع الحكومي للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والاهتمام بالنوع الى جانب الكيف مع مراعاة كفاءة التكاليف.

حصولنا على الجائزة ليست نهاية المطاف، بل إن البلدية ستزداد مع هذا الفوز عزيمة وتصميماً على تجديد التزامها نحو التميز وتقديم الأفضل، والعزم على الاجتهاد للاستمرار في هذا الميدان وتطوير آلية التخطيط الاستراتيجي والرقي في منهجيات العمل وتحقيق مايفوق توقعات العملاء من مختلف الفئات.

ولايفوتني في هذه المناسبة أن اهنئ السيد/ ... الفائز بجائزة الموظف الحكومي المتميز وإدارة/ .... بالدائرة الفائزة بجائزة الإدارة الحكومية المتميزة.

وفي الختام لايسعنا إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل والعرفان لحكومتنا الرشيدة لرعايتها الكريمة ودعمها المتواصل لمسيرة الجودة والأداء المتميز، كما نتقدم بالشكر والتقدير لجهود إدارة جائزة الأداء الحكومي المتميز في نشر ثقافة الجودة في القطاع الحكومي.

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح من أجل تحقيق الغايات السامية للجائزة.

والله ولي التوفيق

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

   
   
  الصفحة الرئيسية © 2011 قاسم سلطان البنا جميع الحقوق محفوظة