مؤتمر مجموعة ال77 للعلوم والتكنولوجيا – الختام

دبي – دولة الإمارات العربية المتحدة
27/10/2002 29/10/2002

بسم الله الرحمن الرحيم
أصحاب المعالي والسعادة
سيداتي وسادتي
أيها الحضور الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسرني أن أرحب بكم في مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، ويشرفني أن أنقل اليكم تحيات القائد الوالد صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كما يسعدنا إختياركم لمدينة دبي لإستضافة المؤتمر الأول في تاريخ مجموعة 77 منذ إنشائها عام 1964، ونحن فخورين بأن تترأس دولة الامارات العربية المتحدة مجموعة 77 في باريس ويسعدنا كذلك وجود هذا العدد الكبير من الوزراء ونخبة من العلماء والدبلوماسيين والخبراء للمشاركة في إنجاح هذا المؤتمر.

أيها الحضور الكريم،،

إنني على يقين بأن تطور العلوم يؤدي الى تطور الإنسان ولايمكننا الحديث اليوم عن التنمية الحقيقية الشاملة مالم نتمكن من توظيف العلوم والتكنولوجيا بشكل فعال في مشاريعنا التنموية لأنها الإستثمار الحقيقي للمستقبل.

إن أهم مهامكم اليوم هي البحث عن كيفية تسخير العلوم و التكنولوجيا لخدمة الإنسان وتقدمه، خاصة وأن المصير المشترك لشعوب الدول النامية لم يشهد ترابطاً كالذي نشهده في وقتنا الحاضر، ونحن نعلم بأن الجامعات ومراكز الأبحاث والمختبرات الأوروبية والأمريكية تزخر بعلمائنا وخبرائنا، وأنتم جميعاً نماذج حية لهذه الثروة الهامة. لذا، وفي ظل الظروف والتحديات العالمية الراهنة، فإن التعاون بين بلداننا في مجموعة 77 لم يعد خياراً فحسب، بل ضرورة حتمية وشرطاً لإرتقاء الجميع.

آمل أن يتمكن مؤتمركم هذا من الخروج بنتائج إيجابية تدفع بإتجاه الهدف المنشود.

في الختام، أتمنى لكم طيب الإقامة ولمؤتمركم النجاح والتوفيق. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


   
   
  الصفحة الرئيسية © 2011 قاسم سلطان البنا جميع الحقوق محفوظة