المؤتمر الدولي للتشخيص والعناية الطبية IMD الافتتاح

دبي – دولة الإمارات العربية المتحدة
مارس 2003


بسم الله الرحمن الرحيم
أصحاب المعالي والسعادة
ضيوفنا الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

يسعدني أن ارحب بكم في دولة الامارات العربية المتحدة وفي مدينة دبي التي تتشرف بإستضافتكم في المعرض والمؤتمر الدولي للتشخيص والعناية الطبية والمؤتمرات المرافقة له، متمنيا لكم طيب الإقامة ولإجتماعكم التوفيق والنجاح.

أيها الحفل الكريم،،،

إن إهتمامنا في دولة الامارات العربية المتحدة بخلق بيئة صحية وسليمة، جاء من خلال تطوير الخدمات الصحية المقدمة لجميع فئات المجتمع، ومن خلال العمل على جلب المؤتمرات والمعارض العلمية وإستقطاب المؤسسات الدولية لتصبح دبي مركزاً مهماً للإستثمار العملي والصحي في المنطقة، وللإستفادة من هذا الكم من الخبرات لتحقيق الصحة والرفاهية لمجتمعاتنا.

وجاء حرص المؤسسات الدولية والعالمية المشاركة في هذا الحدث ودعم الإتحاد الدولي للمستشفيات ومشاركته الفعالة لترسيخ هذا المبدأ.

كما أن إختيار دولة الامارات لإستضافة الملتقى السنوي للإتحاد العالمي لطب الأسنان FDI عام 2007 في دبي، جاء للتأكيد على المكانة التي تحتلها دولة الامارات وجاهزية مدينة دبي ليس كمركز عالمي للإستثمار فحسب، بل بفضل النجاحات التي حققتها في تنظيم مثل هذه المؤتمرات، والسياسة التي تبنتها دولة الامارات بتوجيهاتٍِ من صاحب السمو الشيخ/ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ/مكتوم بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات، التي تؤكد على الإستثمار في الإنسان والإهتمام به من الناحية التعليمية والصحية من أجل بناء أجيال قوية وقادرة على العطاء.

ضيوفنا الكرام،،،

إن استضافة دولة الامارات لهذا الحدث الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط تحت شعار "سبل تطوير جودة الخدمات الصحية وخدمات المستشفيات"، لدليل على حرصنا لمواكبة التطورات السريعة في هذا المجال لخدمة مجتمعاتنا وعلى رغبتنا الأكيدة في الاستفادة من المؤسسات المشاركة التي لا تألوا جهداً لإيجاد حلول علمية مفيدة لصحة البشرية. و من هذا المنطلق، لابد من أن نخرج بمفاهيم جديدة ورؤية واضحة وترسيخ مبدأ أن ما يصرف على الصحة هو إستثمار وإستمرار لبقاء ونماء المجتمعات.

وأخيراً، لايسعني الا أن اتقدم بالشكر الجزيل لكل المنظمات والمؤسسات المشاركة والى السادة المشاركين والمحاضرين وكل الجهات القائمة على إنجاح هذا الحدث، متمنياً لكم دوام التوفيق والنجاح.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


   
   
  الصفحة الرئيسية © 2011 قاسم سلطان البنا جميع الحقوق محفوظة