جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية
دبي – دولة الإمارات العربية المتحدة
يونيو 2003

تعتبر جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، جائزة رائدة ومتميزة تعكس النهضة العلمية والطبية التي شهدتها دولة الامارات العربية المتحدة منذ قيامها، وقد ساهمت هذه الجائزة بالارتقاء بالمجال الطبي والانساني الذي سخرت له كل الامكانيات المادية والأفكار المتميزة والكفاءات العلمية للنهوض به وتطويره من أجل خلق بيئة صحية وطبية متطورة.

إن دائرة الصحة والخدمات الطبية قد قطعت شوطاً كبيراً برئاسة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي يتابع مباشرة كل البرامج التي أعدت لتطوير وتحديث هذا المرفق الحيوي الهام، كما أن دعم سموه المتواصل ساهم في تطوير مستوى الخدمات الطبية المقدمة للجمهور مؤكداً بذلك حرصه المستمر على صحة المواطنين والمقيمين وعلى ضرورة توفير الرعاية الشاملة والعلاج للجميع.

وبفضل هذا الدعم اللامحدود من سموه حققت دائرة الصحة والخدمات الطبية إنجازات نوعية متطورة في المجال الطبي وإستحدثت تخصصات جديدة في المنطقة من خلال مستشفياتها الحديثة ومراكز الرعاية الصحية والعيادات العامة. كما أن سموه حريص على أن يقوم أبناء الوطن بدورهم في مجالات الصحة و الخدمات الطبية من خلال إستيعاب الخريجين من كليات الطب والعلوم التقنية وغيرها، وإتاحة المجال امام الكوادر المواطنة للتأهيل والتدريب المستمرين. ونحن مع إخواننا في وزارة الصحة نعمل معاً من أجل مصلحة الوطن والمواطن ونجد في جائزة الشيخ حمدان للعلوم الطبية مكسباً كبيراً للمجال الطبي في دولة الامارات.

أما على المستوى العالمي، فقد حققت الجائزة النجاح والريادة وتفوقت على كثير من مثيلاتها مما أعطاها بعداً إنسانياً وحضارياً متميزاً، كما أنها تمثل حافزاً للعلماء والباحثين لبذل مزيد من الجهد من أجل تحقيق إنجازات علمية وطبية لخدمة البشرية.
   
   
  الصفحة الرئيسية © 2011 قاسم سلطان البنا جميع الحقوق محفوظة