مؤتمر دبي 2003
دبي – دولة الإمارات العربية المتحدة
نوفمبر 2003


بسم الله الرحمن الرحيم
سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية و الصناعة، رئيس اللجنة العليا لمؤتمر دبي 2003
أصحاب المعالي والسعادة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
الحمد لله الذي بفضله تم تحقيق هذا الإنجاز الرائع، والذي أطلق عليه البعض إسم "المستحيل"، حيث إعتقد الكثيرون ان تنظيم مثل هذا المؤتمر يفوق قدرة وإمكانيات دولة الامارات، في حين آمنا
نحن أبناء الامارات بقدراتنا وإمكانياتنا لدخول هذه التجربة.

وهكذا تم تنظيم المؤتمر على أعلى المستويات، مما أدهش الجميع بما فيهم المسؤولين الدوليين وعلى رأسهم رئيس المؤتمر، وخرج المؤتمر بسلام ونجاح منقطعي النظير، حسب ماوصفته الصحف ووسائل الإعلام العالمية. ولاشك أن هذا الإنجاز لم يكن ليتم لولا التشجيع والمساندة والدعم المباشر، و رئاستكم الموفقة لللجنة العليا ومتابعة سموكم لأعمال اللجان المختلفة، والمتابعة الميدانية المتواصلة للفريق أول سمو الشيخ/محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي وزير الدفاع، وتكاتف جهود جميع أعضاء اللجان صغارهم قبل كبارهم وإحساسهم بالمسؤولية وتفانيهم والعمل بروح الفريق الواحد، من أجل رفع إسم دولة الامارات.

وهنا لابد من الاشادة بأبناء الامارت فتياناً وفتيات، و إخوانهم أبناء الجاليات المقيمة بيننا بمختلف جنسياتهم، لدورهم المتميز، و مساهمتهم الفعالة في التحضير والتجهيز وحسن الاستقبال، الذي أشاد به جميع الضيوف وجعلهم ينظرون إلينا نظرة إعجاب وإحترام.

أما العين الساهرة على أمن البلاد، رجال الأمن الذين هيئوا كل سبل الأمن والسلامة لهذا المؤتمر فهم يستحقون منا كل تقدير وإحترام بما فيهم افراد القوات المسلحة الذين أثبتوا انهم كانوا على قدر المسؤولية التي اوكلت اليهم. ولاننسى كذلك الاستعدادات المشرفة التي قام بها المسؤولون في مطارات الدولة من مطار ابو ظبي حتى مطار الفجيرة والتي عكست وحدة أبناء الإمارات في السراء والضراء و حسن ضيافة وكرم الدولة.

أخيراً أسأل المولى عز وجل أن يكون هذا الإنجاز فاتحة خير لبلادنا نحو التقدم والازدهار و حافز لتنظيم ماهو أضخم ودافعاً للأجيال الحاضرة والقادمة، وأن يُديمَ علينا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الوالد القائد الشيخ/ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ/ مكتوم بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى للإتحاد حكام الامارات.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
   
   
  الصفحة الرئيسية © 2011 قاسم سلطان البنا جميع الحقوق محفوظة