ورشة إدارة البيئة والنمو المستمر

دبي – دولة الإمارات العربية المتحدة

السيد ممثل الامم المتحدة،،،
أصحاب السعــــادة،،،
السـادة الحضــور ،،،

إنه لشرف كبير ان تستضيف دبي ورشة عمل ذات اهمية كورشة ادارة البيئة والنمو المستمر، لما اصبح للبيئة من شؤون وشجون في وقتنا الحاضر، ولتزايد الوعي البيئي على نطاق العالم اجمع. لقد اصبح من الاهمية بمكان ان تتضافر الجهود على مختلف المستويات والهيئات كي تنهض بمسؤولياتها تجاه البيئة وكيفية الحفاظ عليها، وقد تكون ورشتنا هذه خطوة مهمة على الطريق الذي لابد له وان يتواكب بالعزيمة الصادقة والتعاون المثمر والمثابرة بيننا جميعاً هيئاتً وافراداً لأن الحفاظ على البيئة يبدأ اساسا بإحساس الفرد منا بالمسؤولية تجاه محيطه، وبالقناعة الراسخة بأن المساس بأمن البيئة يعتبر مساساً بمستقبل بلاد واجيال قادمة.

لذا أدعوكم للعمل سويا كي تنتفي صفة مواكبة المخاطر البيئية للتطور التكنولوجي و التقدم بكل اشكاله. ادعوكم لنعمل جاهدين كي لانبذل البيئة كضريبة باهظة للحضارة. علينا ان نتساند لنثبت بأن الرقي والتقدم لايعني بالضرورة التضحية بالبيئة بل على العكس يعني الانفتاح الذهني، يعني الفهم العام والوعي، ويعني بالدرجة الأولى الرقي بأسمى صوره الا وهو المحافظة على البيئة، بيئة اقتصادنا، بيئة أولادنا، بيئة مستقبلنا برمته كأمة. وقد تكون ورشتنا هذه فرصة مناسبة لإثبات ذلك وتحقيقه.

إن الشعور الغامر بالانجاز لانعقاد الورشة لابد وان يعقبه المتابعة والعمل المستمر والتطوير كي يتحقق فعلا الإنجاز. وقد خطت دبي خطوات لابأس بها على هذا الدرب وذلك عن طريق :

هذا ونعلن بحول الله تعالى افتتاح الورشة لتكون علامة فارقة وبداية عهد بيئي جديد.

وفقكم الله ووفقنا واياكم بالسير قدما نحو مستقبل بيئي باهر.

   
   
  الصفحة الرئيسية © 2011 قاسم سلطان البنا جميع الحقوق محفوظة