بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة والأخوات

أيها الحفل الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

بداية أرحب بكم في بلدية دبي التي يشرفها أن تستضيف اليوم الاجتماع التأسيسي لجمعية الحفاظ على التراث العمراني الذي يتماشى مع سياسة البلدية في المشاركة أو تبني أية فعاليات من شأنها الحفاظ على تاريخنا وتراثنا.

أيها الحفل الكريم إن دعم بلدية دبي لهذا الاجتماع لدليل واضح على الاهتمام الواسع الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة وأخيه صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات للحفاظ على التراث العمراني وإحياءه نظراً لما يحويه هذا التراث من قيم وطنية وفنية ومعنوية على مستوى المحافل الدولية والإقليمية وكذلك على المستوى المحلي ومما لا شك فيه أن الحفاظ على التراث من الزحف العمراني الحديث يستوجب منا بذل الكثير من الجهود على كافة المستويات لما له من أهمية تاريخية تربط بين ماضي الأجداد ومستقبل الأجيال.

أيها السيدات والسادة:

إن الأهداف التي لابد وأن تصبوا إليها جمعيتكم من خلال الغرض الأساسي لهذا الاجتماع تحدد ما نسعى اليه جميعاً لأنها تتمثل في تحقيق المعادلة الصعبة بين الأصالة وما تحمله من ثوابت وجذور تربطنا بماضينا وتعبر عن هويتنا وبين المعاصرة وما تحمله من بريق التكنولوجيا في عصر العولمة الحضارية وفي ظل غياب الثقافة التراثية بين الجيل الحالي.

لذا فإن تشكيل هذه الجمعية جاء في وقته ونأمل أن تصل إلى مستوى الجمعيات الرائدة في دول مجلس التعاون وأن تخدم من خلالها أهدافها ونشاطاتها المستقبلية الجيل القادم وتُعرفه بأهمية المحافظة على التراث العمراني.

أيها السيدات والسادة.

إنني إذ أتمنى لكم التوفيق والنجاح في اجتماعكم هذا ارجوا أن تضعوا في اعتباركم أهمية وصعوبة الدور المناط بجمعيتكم الوليدة.

متمنياً لكم النجاح والتوفيق.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
   
   
  الصفحة الرئيسية © 2011 قاسم سلطان البنا جميع الحقوق محفوظة